jeudi 29 septembre 2011

CDT OUARZAZATE ORGANISE UNE MARCHE POPULAIRE DE SOLIDARITE AVEC KABBOURI ET CHENOU LE 05 OCTOBRE 2011

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

مكتب الاتحاد المحلي

ورزازات
بيـــــــــــــان
انعقد يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2011 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات مجلس كونفدرالي حضره أعضاء مكاتب الفروع و استمع خلاله لتقرير مكتب الاتحاد المحلي .و قد ركزت مداولات المجلس على مستجدات الوضع السياسي الملتبس و وقف وطنيا على غياب إرادة الدولة في انتقال ديمقراطي حقيقي حيث كرس الدستور الممنوح لفاتح يوليوز 2011 نفس مظاهر التزوير و الفساد و الاستبداد. و لا تزال الظروف المعيشية للمواطنين صعبة جدا و في تفاقم مستمر من خلال ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية و ضعف الخدمات الاجتماعية و تفشي الرشوة و الزبونية و المحسوبية التي تسود جميع أروقة الدولة و الخدمات و غياب المحاسبة و المراقبة و ارتفاع عدد المعطلين و المحاكمات الصورية لتكميم الأفواه كما هو الشأن بالنسبة لمتابعة و محاكمة أعضاء مكتب الاتحاد المحلي كدش بورزازات و محاكمة و اعتقال الرفيقين الصديق كبوري و المحجوب شنو ببوعرفة و اعتقال الصحفيين و غيرهم ،و قمع المظاهرات السلمية.. مما يؤكد استمرار نفس الآليات الاستبدادية للحكم في المغرب . كما أن الانتخابات البرلمانية القادمة تعرف نفس المقومات و ستفرز بكل تأكيد برلمانا مزورا بنفس الآليات و الممارسات و الوجوه.
و بالمقابل فإن هذا الوضع الوطني القاتم أفرز تحركات سلمية مواجهة و على رأسها حركة 20 فبراير التي بدأت تكرس وجودها بقوة ضمن الحراك الاجتماعي و السياسي.
على الصعيد المحلي فإن الوضع الاجتماعي و الاقتصادي يزداد هشاشة يوما بعد يوم.حيث تراجعت الواردات السياحية التي يعتمد عليها الإقليم بشكل مهول. مما ينذر بصعوبات و كوارث و صراعات حلقتها الأضعف هم العمال ، في ظل غياب أي تدخل للدولة لمعالجة الوضع و في ظل تواجد مدراء و باطرونا مارقة زادت من حدة المشاكل التي يعرفها الإقليم كما هو الشأن بالنسبة لفندق دار الضيف و بلير و واركاز..إلخ .و قد لاحظ المجلس هجمة عدد من المعمرين الأجانب الجدد الذين اكتسحوا الإقليم ككل (ترميكت ، ورزازات،سكورة ،الكولف،إدلسان..إلخ) يستعبدون و يستغلون العمال و الساكنة و يرفضون تطبيق قوانين و أعراف البلاد أمام أنظار و عجز المسؤولين من سلطات و مندوبيتي الشغل و السياحة و غيرها في تحد سافر لمشاعر الجميع .
أمام هذا الوضع الصعب جدا و لأجل مجابهته بما يكفي من الحزم و القوة وقف المجلس أيضا على عدد من إشكالاتنا التنظيمية الداخلية و ناقش باستفاضة آليات و سبل تطوير تنظيمنا النقابي الكونفدرالي بورزازات.
و بعد الدراسة و المناقشة و التمحيص فإن المجلس الكونفدرالي بورزازات:
1. يدين بشدة الاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها المناضلون و المواطنون الشرفاء و يقرر تنظيم مسيرة تضامنية مع الإخوة معتقلي الرأي ببوعرفة يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2011 ابتداء من الساعة الرابعة مساء انطلاقا من مقر الكدش بورزازات.
2. ينظم مسيرة سيعلن عن تاريخها قريبا احتجاجا على الوضع المزري و التهميش الحكومي التي تتعرض له ورزازات و عمالها و ساكنتها.
3. ينظم وقفات احتجاجية متتالية كل خميس على الساعة الرابعة و النصف مساء أمام دار الضيف بترميكت، ثم وقفتين في الأسبوع سيعلن عنها في حينها.
4. ينظم وقفة احتجاجية أولية أمام وار كاز طوطال بورزازات يوم السبت 1 أكتوبر 2011 على الساعة العاشرة صباحا.
5. يعلن دعمه اللامشروط لحركة 20 فبراير على أساس الورقة التأسيسية التي تدعو لدستور ديمقراطي يسود فيه الملك و لا يحكم و محاربة الرشوة و الفساد و محاسبة الحاكمين و حل الأحزاب الإدارية و المؤسسات الانتخابية المزورة و فصل السلط و التوزيع العادل للثروة..إلخ، كما يؤكد المجلس تضامنه و دعمه لنضالات المعطلين و ضحايا القروض الصغرى..
و يهيب المجلس بالهيئات السياسية و الحقوقية الملتزمة بقضايا الشعب إلى البحث عن سبل العمل الموحد و التضامن بينها و نبذ الخلافات الهامشية لإنقاذ المنطقة و مواجهة المد الخطير للوبيات الفساد.
كما يدعو كافة الكونفدراليين إلى مزيد من الحذر و التنظيم و رص الصفوف و الاستعداد لخوض جميع المعارك النضالية المقبلة ..

ورزازات في 20 شتنبر 2011
عن المجلس
الكاتب العام:عمر اوبوهو

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire